رياضة : رسميا هذا هو المدرب الجديد لفريق برشلونة

خبر ما بريس - كاتب المقال : وكالات | التاريخ : 12:22:18, 30/05/17 | فى : خبرمابريس طباعة المقال
رسميا هذا هو المدرب الجديد لفريق برشلونة
أكد نادي برشلونة الإسباني، مساء الاثنين، أن إيرنيستو فالفيردي المدير الفني السابق لأتلتيك بيلباو سيتولى قيادة الفريق الكتالوني خلفًا للمدرب لويس إنريكي.

وأجرى رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان اسم المدرب الجديد للفريق الكتالوني الذي سيتولى قيادة البلوجرانا بداية من الموسم المقبل.

وشكر بارتوميو خلال حديثه لوسائل الإعلام المدرب السابق لبرشلونة لويس إنريكي، وجهازه الفني على ما قدموه للفريق الكتالوني خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأعلن إنريكي في شهر فبراير/شباط الماضي رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم المنقضي، بعد 3 سنوات قضاها داخل قلعة "كامب نو" استطاع خلالها التتويج بـ9 بطولات محلية وأوروبية.

ويتعين على فالفيردي، الذي سيتم تقديمه، الخميس المقبل لوسائل الإعلام، والجمهور، تحديد الصفقات التي يرغب في إتمامها والوقوف على الأساليب والطرق الفنية، التي قد تقنع ليونيل ميسي، وزملائه لبدء حقبة جديدة.

التطلعات كبيرة والشكوك ليست قليلة أيضًا، فالمدرب، البالغ من العمر 53 عامًا، لم يسبق له تدريب نادٍ كبير في الدوري الإسباني لكرة القدم.

لكن فالفيردي، قام بذلك في اليونان، عندما قاد أولمبياكوس، خلال فترتين، وفاز معه بـ3 ألقاب ببطولة الدوري اليوناني الممتاز، بالإضافة إلى ألقاب أخرى.

وقال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، مفسرًا الأسباب التي دفعت النادي للتعاقد مع فالفيردي: "لديه قدرات، ومعرفة، وخبرة. إنه عاشق لكرة القدم التي تعتمد على الناشئين، وهو أسلوب عمل خاص بنادينا".

وأضاف "يتمتع بقدرة كبيرة على العمل، وهو أحد الشغوفين بالتكنولوجيا الحديثة، وبتطبيقها في المباريات. تحدثت معه وهو سعيد للغاية؛ لأن عمله الجديد كمدرب لبرشلونة، يعد تحديًا مثيرًا".

كان فالفيردي، قد رفض هذا التحدي، في وقت سابق، عندما لم يقبل بالعمل مع برشلونة في الماضي.

"الآن جاء في الوقت المناسب".. هكذا تحدث بارتوميو عن فالفيردي، أحد المدربين القلائل الذين تمكنوا من انتزاع لقب من لويس إنريكي (كأس السوبر الإسباني 2015).

وخلال 4 سنوات مع أتلتيك بيلباو، وفي ظل موارد محدودة، كان لدى فالفيردي فسحة من الوقت، كي ينخرط ويتطلع على أسرار الليجا، والكرة العالمية أيضًا، حتى لو كان ذلك ببطولة الدوري الأوروبي.

ونال فالفيردي، إشادة الهولندي الراحل يوهان كرويف، أحد أيقونات برشلونة: "لقد كان لاعبًا ذكيًا. كان يبهرني باهتمامه بكرة القدم وبالتعلم. إنه أحد أبرز المدربين الواعدين في الكرة الإسبانية".

ولعب فالفيردي، تحت قيادة الأسطورة الهولندية في برشلونة في الفترة ما بين عامي 1988 و1990.

ورغم أنه لم يضمه لقائمته الأساسية في أي مرة، كان كرويف، يؤكد أن فالفيردي، الذي خاض معه 29 مباراة وسجل 10 أهداف، دائمًا ما كان يثير إعجابه بذكائه، وشغفه بكرة القدم.

من جانبه، تحدث فالفيردي عن فلسفته التدريبية في عالم كرة القدم، والتي تقترب أكثر لفلسفة إنريكي، حيث قال: "الاستحواذ على الكرة يجبرك على اللعب بشكل جماعي، وأيضًا يساعدك على التقدم".

وأضاف: "تبحث عن تحقيق التوازن في الفريق، كما هو الحال في إحدى الصور"، في إشارة إلى هوايته في التقاط الصور.

ويواجه فالفيردي، لأول مرة ريال مدريد، الغريم التاريخي لبرشلونة، في مباراة ودية، ستجمع بين الفريقين في تموز/يوليو المقبل، بمدينة ميامي الأمريكية.

ويستعد فالفيردي، الملقب بـ"النملة"؛ لبدء حقبة جديدة مع برشلونة، يهدف خلالها إلى تلبية تطلعات جماهيره لرؤية فريقها، وهو يتقدم وينمو.


مجموعة صور : رسميا هذا هو المدرب الجديد لفريق برشلونة

المعدرة, مجموعة صور غير متوفر إلى حد الساعة

للإضافة على :

اضافة تعليق : الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي خبر ما بريس
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة

رياضة : مقالات ذات صله

التاريخ : 01:11:21, 15/02/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 305

رياضة : ريال مدريد يكرم وفادة الفريق الباريسي بثلاثية...

إقرأ المزيد..

التاريخ : 11:08:44, 15/02/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 299

رياضة : المنتخب المغربي يتراجع في التصنيف الشهري للمنتخبات حسب تصنيف الفيفا...

إقرأ المزيد..

التاريخ : 12:31:14, 6/02/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 299

رياضة : هل سيحرم المنتخب الإسباني من المشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا2018؟...

إقرأ المزيد..