أخبار وطنية : البرامج التي استأثرت باهتمام المغاربة على قنواتهم في يناير

خبر ما بريس - كاتب المقال : ماروك متري | التاريخ : 12:11:20, 13/02/16 | فى : خبرمابريس طباعة المقال
البرامج التي استأثرت باهتمام المغاربة على قنواتهم في يناير
كشف تقرير جديد لمؤسسة « ماروك متري »، المتخصصة في قياس نسب مشاهدة القنوات التلفزية في المغرب، عن أرقام تهم متابعة المغاربة لقنواتهم وأهم البرامج التي تستأثر باهتمامهم على حساب أخرى، طيلة شهر يناير الماضي. الدراسة أوضحت أن الأفلام المدبلجة جاءت في مقدمة ترتيب البرامج، وبوأت القناة الثانية 2M صدارة الترتيب.

حيث حظي مسلسل « سامحيني »، الذي تعرضه القناة بمتابعة ما يزيد عن 7 ملايين و400 ألف شخص، وجاء المسلسل المغربي « مقطوعة من الشجرة »، الذي يعرض كل يوم خميس، في المركز الثاني، إذ شاهده حوالي 7 ملايين  شخص، يقول التقرير. أما البرنامج الاجتماعي « لحبيبة مي »، الذي يعرض كل يوم اثنين، فقد شاهده 6 ملايين و300 ألف شخص، ولكنه سجل تراجعا نسبته 59 في المائة، شأنه شأن برنامج « رشيد شو ».

وبلغت نسبة متابعة قناة دوزيم 32.6 في المائة من حصة المشاهدة خلال النهار، و 35.2 في المائة خلال أوقات الذروة، فيما جاءت القناة الأولى في الرتبة الثانية، حيث بلغت نسبة تتبعها في النهار 8.3 في المائة، وفي أوقات الذروة وصلت 15.7 في المائة.

وسجل المصدر نفسه بهذا الصدد أن النشرة الرئيسية المسائية هي البرنامج الذي سجل أعلى نسبة مشاهدة للقناة الأولى، بما مجموعه 3 ملايين ونصف مشاهد، أي بنسبة32.5 في المائة مقارنة بباقي برامج الأولى. وجاء المسلسل المغربي الجديد « دار الضمانة »، الذي يعرض كل يوم الأربعاء، في الرتبة الثانية، حيث يتابعه أزيد من مليونين ونصف مشاهد، بنسبة 25.3 في المائة. وحظيت الحلقة الأخيرة من سلسة « ساعة في الجحيم » بمتابعة أزيد من مليونين و200 ألف مشاهد، فيما نالت نشرات الطقس بدورها اهتماما من طرف المغاربة، لكنها سجلت تراجعا في شهر يناير مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وبخصوص مشاهدة الأسر المغربية للتلفاز، فقد أوردت أرقام « ماروك متري » أن الوقت الذي تخصصه العائلة المغربية يوميا للشاشة هو 7 ساعات و27 دقيقة في اليوم الواحد. وفيما يتعلق بالأفراد، فقد أوضح التقرير أن المغربي قضى 3 ساعات و31 دقيقة أمام التلفاز كل يوم، طيلة شهر يناير، أخذا بالاعتبار أن 53.3 مغربي شاهدوا القنوات الأجنبية طيلة الشهر.

مجموعة صور : البرامج التي استأثرت باهتمام المغاربة على قنواتهم في يناير

المعدرة, مجموعة صور غير متوفر إلى حد الساعة

للإضافة على :

اضافة تعليق : الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي خبر ما بريس
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة

أخبار وطنية : مقالات ذات صله

التاريخ : 09:04:00, 27/02/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 303

أخبار وطنية : صرف الشطر الثاني لمنح التعليم العالي الخاصة بطلبة سلك الإجازة ...

إقرأ المزيد..

التاريخ : 08:56:13, 27/02/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 303

أخبار وطنية : جلالة الملك محمد السادس حفظه الله و رعاه يجري عملية جراحية كللت بالنجاح...

إقرأ المزيد..

التاريخ : 11:23:13, 15/02/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 306

أخبار وطنية : هذه هي الوثائق الإدارية التي لازالت خاضعة لتمبر 20 درهم ...

إقرأ المزيد..