مختلفات : آيتان في القرآن تقضيان على مشكلة البطالة

خبر ما بريس - كاتب المقال : وكالات | التاريخ : 01:56:38, 19/01/17 | فى : خبرمابريس طباعة المقال
آيتان في القرآن تقضيان على مشكلة البطالة
صالح كامل رجل أعمال سعودي وأحد المستثمرين المشهورين في مجال الإعلام، كما يرأس مجلس إدارة الغرفة التجارية الإسلامية ولجنة المشاركين في محفظة البنوك الإسلامية والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية. ورئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للزكاة والذى وجد الحل لكل مشاكل البطالة بالقرآن الكريم.

لفت كامل الانتباه إلى ان الحل تحديد ذكر فى القرآن الكريم وتحديد بآيتين يكمن بهم الحل لإعمار الأرض وتشغيل الآخرين، وتأتى هأتين الأيتين على النحو التالى:

- الآية الأولى:

وهى الأية 61 من سورة هود: {هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا}.. وهى توجيه من الله انه سبحانه أنشاء الأرض للأنسان وعليه إعمارها بكل السبل والطرق والتى بها يتحقق المعنى الذى خلق الإنسان من أجله.

- الآية الثانية:

وهى الآية 32 من سورة الأحزاب: {وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضًا سُخْرِيًّا}.. والمقصود بها ان الله قسم المعيشة بين الناس إلى ادوار يجب على كل ذى دور تنفيذ ما يختص به لتفاوت الشخصيات والقدرات العقلية حتى تكتمل فى النهاية جميع الأدوار تنفيذا للأمر الإلهى باعمار الأرض.

فقد وجد صالح فى هاتين الآيتان تحديد الحل السحرى والعملى من الله لعباده والتى لو تم العمل بهاتين الآيتين لتمالقضاء على البطالة نهائياً.

الجدير بالذكر انه وحسب استفتاء اجرت مجلة " أرابيان بيزنس" جاء ترتيب صالح السابع من حيث التأثير في مسرح الأحداث من بين أقوى 50 شخصية عربية في المنطقة والعالم في عام 2006م.


مجموعة صور : آيتان في القرآن تقضيان على مشكلة البطالة

المعدرة, مجموعة صور غير متوفر إلى حد الساعة

للإضافة على :

اضافة تعليق : الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي خبر ما بريس
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة

مختلفات : مقالات ذات صله

التاريخ : 10:48:01, 5/02/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 412

مختلفات : بقرة بجنوب إفريقيا تدخل 60 شخصاً المستشفى...

إقرأ المزيد..

التاريخ : 12:19:33, 6/09/17 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 2871

مختلفات : بالفيديو : الملياردير " مروان بناني " يحاكي الطقوس الملكية...

إقرأ المزيد..