ثقافة وفن : جنازة الفنان الراحل الطيب الصديقي بحضور فنانين و مسؤولين يتقدمهم مستشارا الملك

خبر ما بريس - كاتب المقال : و م ع | التاريخ : 07:35:06, 7/02/16 | فى : KHABARMAPRESSE طباعة المقال
جنازة الفنان الراحل الطيب الصديقي بحضور فنانين و مسؤولين يتقدمهم مستشارا الملك
تم، بعد صلاة عصر اليوم السبت بالدار البيضاء، تشييع جثمان رائد المسرح المغربي، الفنان الطيب الصديقي، وذلك في موكب جنائزي مهيب تقدمه مستشارا صاحب الجلالة الملك محمد السادس السيدان ياسر الزناكي، وعبد اللطيف المانوني.

وبعد صلاتي العصر والجنازة بمسجد طه، نقل جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء حيث ووري الثرى بحضور أفراد أسرة الفقيد، ووالي جهة الدار البيضاء سطات والعديد من الفنانين ورجال الإعلام.

وبهذه المناسبة الأليمة ، تليت آيات بينات من الذكر الحكيم، كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يشمله بعظيم مغفرته ورضوانه، وأن يجعل مثواه فسيح جنانه وأن يثيبه الجزاء الأوفى عما أسداه لوطنه وللمسرح والفن عموما.

وتوجه الحاضرون بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبأن يقر الله جلت قدرته عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وأن يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.كما تضرع الحضور إلى العلي القدير بأن يتغمد بواسع رحمته الملكين المجاهدين جلالتي المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، طيب الله ثراهما.

وكان جلالة الملك قد بعث ببرقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم عبر فيها جلالته، عن عميق التأثر وبالغ الأسى لوفاة الفنان المسرحي الطيب الصديقي.

وأعرب جلالته لأفراد أسرته ولكافة أهله وذويه ولأسرة الفقيد العزيز المسرحية والفنية الكبيرة، ولسائر أصدقائه ومحبيه، عن أحر التعازي وصادق المواساة في فقدان أحد رواد الفن المسرحي بالمغرب، المشهود له بالتألق والإبداع، والجرأة في التجديد، وبالتعريف بالمسرح المغربي عربيا ودوليا.

واستحضر جلالة الملك ما كان يتحلى به الراحل الكبير من حميد الخصال، ومن حس إبداعي رفيع، جسده على مدى نصف قرن، في أعمال مسرحية خالدة، سواء ككاتب أو كمخرج أو كممثل، حيث ظل رحمه الله، حريصا على استلهام مواضيع مسرحياته من عمق التراث الثقافي المغربي الأصيل، مما أكسبه إعجاب وتقدير جمهور واسع من عشاق فن المسرح في المغرب وفي الخارج.

يذكر بأن الفقيد الفنان الطيب الصديقي أسلم الروح إلى باريها، مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء، عن سن تناهز 79 عاما.

مجموعة صور : جنازة الفنان الراحل الطيب الصديقي بحضور فنانين و مسؤولين يتقدمهم مستشارا الملك

المعدرة, مجموعة صور غير متوفر إلى حد الساعة

للإضافة على :

اضافة تعليق : الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي خبر ما بريس
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة

ثقافة وفن : مقالات ذات صله

التاريخ : 07:56:13, 3/03/19 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 322

ثقافة وفن : الفنان المغربي عزيز موهوب في ذمة الله...

إقرأ المزيد..

التاريخ : 10:14:46, 6/10/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 362

ثقافة وفن : الفنانة المغربية خديجة جمال في ذمة الله...

إقرأ المزيد..