سياسة : شيماء والضباع

خبر ما بريس - كاتب المقال : رئيس التحرير أمين البوشيخي | التاريخ : 11:56:11, 23/05/16 | فى : خبرمابريس طباعة المقال
شيماء والضباع
ونحن على مشارف المصادقة على قانون تجريم تعنيف الخادمات وتحديد سن تشغيلهم في 16 سنة من طرف الحكومة، بدأت قطرات شتاء الجهل تهطل برفق على مظلات ملاكي الأحزاب السياسية (أصحاب المادونيات الحزبية)، فشيماء الطفلة التي لم تكمل بعد سنتها 18 والتي تعد حسب المواثيق الدولية قاصرة لم تسلم من جهل النظام، فشيماء التي لم تكمل دراستها اقتادتها رياح الظروف المزرية والفقر المتوارث إلى مقصف كلية العلوم حيث وجدت ضالتها  كنادلة بدون أي عقد عمل أو ضمانات، بل في خضم مراسيم لاتغني ولاتشبع من جوع تم استغلالها بأجر زهيد وسط حجرة (المقصف) يرتادها قنابل موقوتة تحمل من الكبت أطنانا كضباع تنتظر لساعات لتنقض على فريستها.
فبغياب سياسة التعليم لم تنل شيماء حظها من كعكة الشهادة لتجد في ضباع يحسبون أنفسهم طلابا رفاقا لها، فوسط جهلها وجدوا متسعا لتمرير أفكارهم ومعتقداتهم الظلامية حتى نصبوا أنفسهم قضاة ونظاما ومحكمة، فتم الحكم على شيماء بحلق شعرها وحاجبيها وصفعها 40 صفعة حتى تكون عبرة لكل من تمرد على نظام الضباع.
ربما شيماء لم تختر مصيرها، وربما لو ولدت بملعقة من ذهب لما كان حظها سيئاً لهذه الدرجة، ربما في سنها 17 كانت تستعد لنيل شهادة البكالوريا، ربما لو كان قانون تجريم تشغيل القاصرات دون سن 18 قيد التفعيل لما كان مصير شيماء الذل والمهانة، ربما لو لم تكن هناك حاضنة لتفريخ الضباع بالكليات المغربية لما شهدنا ضباعا مسعورة من طينة جلادي شيماء، ربما وربما وربما.
بالفعل نأسف لحال مدارسنا وكلياتنا في زمن أصبح فيه الوزراء يستهزؤون بطلابها ويدعونهم لدفن أنفسهم أن لم يحسنوا التحدث بالإنجليزية، نأسف لحال أصبح فيه الأدب متجاوزا، نأسف لحال تحكمت فيه بارونات الأحزاب بمصير الكلية وطلابها. فشيماء حدث وقع وسيمر كمثيلاته مرور الكرام ورياح الماضي تمحو وقائع البارحة والضباع تضل مستعدة للانقضاض على شيماء أخرى.

أمين بوشيخي تحياتي.

مجموعة صور : شيماء والضباع

المعدرة, مجموعة صور غير متوفر إلى حد الساعة

للإضافة على :

اضافة تعليق : الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي خبر ما بريس
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة

سياسة : مقالات ذات صله

التاريخ : 11:02:37, 12/12/17 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 1044

سياسة : اللائحة التفصيلية للمسؤولين الذين عاقبهم الملك محمد السادس ...

إقرأ المزيد..

التاريخ : 08:12:15, 24/10/17 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 2359

سياسة : عاجل :الملك محمد السادس يعفي عددا من المسؤولين الوزاريين...

إقرأ المزيد..