رياضة : إفريقيا ستصوت لانتخاب سلمان بن إبراهيم رئيسا للفيفا

خبر ما بريس - كاتب المقال : وكالات | التاريخ : 08:22:23, 25/02/16 | فى : خبرمابريس طباعة المقال
إفريقيا ستصوت لانتخاب سلمان بن إبراهيم رئيسا للفيفا
وسط تنامي شائعات حول وجود "خيانات واتفاقات جانبية"، يدخل المرشحون الخمسة في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في سباق مع الزمن في إطار سعيهم للحصول على أصوات قبل انعقاد جلسة التصويت في زيورخ غدا الجمعة (26 فبراير/ شباط)، سيغيب عنها رئيس فيفا الموقوف جوزيف بلاتر للمرة الأولى منذ 18 عاما.
ويتنافس في الانتخابات خمسة مرشحين هم الجنوب إفريقي توكيو سيكسوال والفرنسي جيروم شامبين والأردني علي بن الحسين والسويسري جيان انفانتينو والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.
ويعتبر انفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة، أبرز المرشحين للفوز بهذه الانتخابات. ويحظى انفانتينو بدعم الأوروبيين الذين يمتلكون 53 صوتا، بينما يتمتع المسؤول الأسيوي بمساندة اتحادات القارتين الأفريقية الأسيوية، الذين يصل مجموع عددهم إلى 100 اتحاد.
وبينما يشهد "الكونكاكاف" (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) انقساما كبيرا بين أعضائه الـ41 فيما يتعلق بعملية التصويت، جدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دعمه للشيخ سلمان بن إبراهيم. وبعد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي اليوم الخميس، أكد نائبا الرئيس عن دعم القارة القوي للشيخ سلمان، وعن التصويت له ككتلة متراصة. وتحدث النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي سوكيتو باتل في مؤتمر صحافي قائلا "كان اجتماعا جيدا حضره 53 اتحادا من 54 (لم يكشف اسم الاتحاد الغائب)، حيث ناقشنا مسألتين، الإصلاحات في الفيفا، والانتخابات التي تقدم لها خمسة مرشحين". وتابع "إننا ندعم الشيخ سلمان...". وتوقع باتل أن يحصل الشيخ سالمان على نحو 50 صوتا من إفريقيا
وعن الانتقادات التي يتعرض لها المرشح البحريني من منظمات حقوق الإنسان، قال إلمامي كامارا النائب الثاني للاتحاد الإفريقي "لقد انتخب رئيسا للاتحاد الأسيوي، ولماذا لا يمكن انتخابه في الفيفا، فلجنة الانتخابات قبلت ترشيحه ولا ضرورة للحديث عن هذا الموضوع".
وكشفت بعض وسائل الإعلام أن مواقف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" قد تشهد تغيرا في الساعات المقبلة، إذ يسعى الاتحاد البرازيلي إلى إقناع باقي الاتحادات العشرة بالتصويت لصالح الشيخ سلمان.

مجموعة صور : إفريقيا ستصوت لانتخاب سلمان بن إبراهيم رئيسا للفيفا

المعدرة, مجموعة صور غير متوفر إلى حد الساعة

للإضافة على :

اضافة تعليق : الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي خبر ما بريس
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة

رياضة : مقالات ذات صله

التاريخ : 08:10:30, 15/11/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 350

رياضة : هل فعلا فيدال نادم على التوقيع لبرشلونة ويبحث عن مخرج ...

إقرأ المزيد..

التاريخ : 04:18:41, 30/10/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 347

رياضة : بعد الهزيمة القاسية أمام برشلونة , الريال يقيل مدربه لوبيتيغي ويعين مدرب مؤقتا ...

إقرأ المزيد..

التاريخ : 09:14:37, 30/10/18 | فى : خبرمابريس | عدد المشاهدات : 351

رياضة : الرجاء البيضاوي يتعادل مع الإسماعيلي المصري...

إقرأ المزيد..